الأحداث السياسية الدولية


Articles publiés dans cette rubrique

الجمعة 25 أيار (مايو) 2018
par  الجزائرالجمهورية-

مظاهرات التضامن في العالم مع الشعب الفلسطيني

تركيا: احتجاج عمال شركة ناكليات -إيس و بيراليك للمعادن في اسطنبول يوم 16 ماي 2018 تضامنا مع فلسطين
نظمت مظاهرة احتجاجية ضخمة من قبل نقابات ناكليات -إيس و بيراليك أمام السفارة الأمريكية في اسطنبول يوم 16 ماي. اجتمعت مجموعة من العمال من النقابتين في سانيير أين بدأت المسيرة إلى السفارة.
ردد العمال وقادة النقابات العمالية شعارات تضامنية مع شعب فلسطين. عقد أمام باب مقر السفارة ، عدنان (...)

الجمعة 25 أيار (مايو) 2018
par   - الجزائر الجمهورية

فلسطين تحت التعذيب

ارتكب مرة أخرى، إسرائيل ذراع الامبريالية : مدبجة جماعية يعجز عنها الوصف لمدنيين فلسطينيين. ضرب جيش المرتزقة للنظام الفاشي الإسرائيلي مرة أخرى. أطلق الرصاص الحي على مدنيين منهكين بعشرات السنين من المنفى في مخيمات اللاجئين في ظروف فظيعة من الحرمان، من الحياة السيئة، و تشرد متكرر، بدون رعاية وغالبا من دون الحصول إلى الحد الأدنى.
بدون سلاح، تجمع اللاجئون عند حدود غزة لمعارضة قرار إعلان القدس (...)

الثلاثاء 1 أيار (مايو) 2018
par  الجزائرالجمهورية-

الجرائم الحربية الإسرائيلية الجديدة في غزة، للولايات المتحدة-الناتو والقوى الامبريالية الأخرى ضد الشعب الفلسطيني، لكن سكوت نحن نقتل.

يصر الفلسطينيون في غزة على استمرار المظاهرات التي نظمت منذ 30 مارس كل يوم جمعة نحو الجدار الذي يفصلهم عن بلادهم المسلوبة حتى 15 ماي. إنها مسيرة سلمية وغير عنيفة. مطالبهم واضحة. إنها جزء من جميع القرارات التي اتخذتها الأمم المتحدة منذ عام 1948: نهاية الاستعمار والفصل العنصري في جميع أنحاء فلسطين المحتلة وجاء حق عودة اللاجئين.
خلال التجمعات الأخيرة، سكان غزة، أين معظمهم لاجئون من النكبة، (...)

الثلاثاء 1 أيار (مايو) 2018
par  الجزائرالجمهورية-

المجلس العالمي للسلام ينتقد العدوان الامبريالي ضد سوريا

يدين مجلس السلام العالمي بشدة الغارة الإجرامية هذا الصباح من قبل الإمبرياليين للولايات المتحدة و بريطانيا وفرنسا ضد سوريا. قصف الأهداف السورية تحت ذريعة استخدام الجيش السوري لأسلحة كيميائية في شرق العاصمة، الذي لم يتم تأكيده قط، يحدث بعد أيام فقط من الانتصار السوري ضد المرتزقة المسلحين للغوطة الشرقية وإخلاء المنطقة التي بدأت في العودة إلى الوضع النسبي الطبيعي.
الهجوم الإمبريالي المتسرع، (...)

الثلاثاء 13 آذار (مارس) 2018
par  الجزائرالجمهورية-

الحكومة الكوبية والشعب الكوبي يحبطان استفزاز أمريكا جديدا عشية انتخابات هدا الأحد 11 مارس

حاول الرئيسان السابقان لكولومبيا وبوليفيا وشخصيات سياسية أخرى في خدمة أميركا الدخول إلى كوبا دون دعوتهما للتدخل في إجراء الانتخابات في كوبا اليوم. الغرض من هذه المناورة الفاضحة واضح: بمساعدة شهاداتهم المزعومة، صناعة “أدلة” ذات طابع ديمقراطي لهذه الانتخابات، بدأ حملة تشويش دولية لتبرر بعد دلك تدخل الولايات المتحدة في هذا البلد.
قام وزير الشؤون الخارجية بتفكيك الآلية التقليدية لهذا النوع من (...)