الصراعات الاجتماعية في الجزاير

الصراعات الاجتماعية في الجزاير


Articles publiés dans cette rubrique

الخميس 26 تشرين الأول (أكتوبر) 2017
par  الجزائرالجمهورية-

عمال الشركة الوطنية للعربات الصناعية يجددون الاحتجاج !

وقفة احتجاج لعمال الشركة الوطنية للعربات الصناعية بتيارت٠
لاحظ أكثر من مائة عامل من الشركة الوطنية للعربات الصناعية بتيارت في يوم 16 أكتوبر 2017، احتجاج أمام مقر المديرية العامة لإدانة استمرار عرقلة الشركة على الرغم من تخصيص المليارات لتعزيز وزيادة الإنتاج٠
“تمر الشركة بفترة صعبة لأنها لأن ليس بإمكانها أن تحقق أهداف الإنتاج” أخبرنا عضو في الاتحاد العام للعمال الجزائريين من شعبة السيارات (...)

الخميس 31 آب (أغسطس) 2017
par  الجزائرالجمهورية-

إضراب في فرع مجمع البراغي،أدوات المائدة ،صَنابير و الأحواض التابع لبرج منايل

عاملا من المؤسسة العامة أوفري التابعة لبرج منايل،فرع مجمع البراغي،أدوات المائدة ،صَنابير و الأحواض ، في إضراب منذ 30 أفريل الفارط. لا تزال تستمر سوى مصالح الأمن والطاقة نشاطها
انهم يطالبون “أساسا بالمنحة المرتبطة بأرباح الشركة، 2٪ من الخدمات الاجتماعية، التوقيع على اتفاقية جماعية خاصة بشركتهم الفرعية وتأكيد (122) موظفا بعقود محددة المدة. وندد العمال أيضا”بسوء استعمال السلطة والسلوك الغير (...)

الثلاثاء 22 آب (أغسطس) 2017
par  الجزائرالجمهورية-

احتجاج عمال مصفاة السكر المخصخصة في عين الدفلى

رؤساء مجمع برحال الدين أهدت لهم الحكومة مصنع سيدي لخضر مقابل أجر زهيد لم يجددوا المعدات كما وعدوا بذلك من فبل. أحتج 120 عامل قبل بضعة أيام للمرة الثانية منذ بداية العام ضد الخيانة التي تدفعهم إلى الفقر. أمام لامبالاة الدولة وأكاذيب رؤساء العمل الذين لم يقدموا لهم أي معلومة مند شهر جانفي عن مستقبلهم،اضطروا إلى قطع الطريق الوطني رقم 4.بعد أن تجمعوا أمام أبواب مصنعهم،لم تكن لديهم أي وسيلة (...)

الثلاثاء 17 تشرين الثاني (نوفمبر) 2015

إضراب 800 عامل في مؤسسة الأشغال بقسطينة: صمت السلطات وسلبيتها

لم يتغير الوضع على الرغم من أن المطالب التي رفعها العمال تندرج ضمن العملية العادية للشركة وإدارتها. وفي مواجهة صمت لا يمكن تبريره، تم التعويل على الوعد الذي أعطي للعمال والذي تسلمه الوالي مكتوبا. إن العمال يريدون الإعلام عن مشاكلهم العالقة والحفاظ على مؤسستهم من انجرافات التربة. ووفقا لهم، فقد انخفضت الاستثمارات الجديدة التي كان من الممكن القيام بها، بسبب عدم وجود زيت المحرك وكذا بسبب (...)

الأحد 8 تشرين الثاني (نوفمبر) 2015
par   - الجزائر الجمهورية

تنبيه هام

يؤسفنا أن نحيط قراءنا الكرام علما بأنه نظرا للخلل الذي أصاب جهازنا الآلي، والذي أدى إلى امتناعنا عن العمل لبضعة أيام، ولذا نعتذر عما أصاب هذا العطب من تأخير.
الجزائر الجمهورية
08 نوفمبر 2015