الاحداث السّيسيّة الوطييّية


Suivez aussi les sous-rubriques ci-dessous

Articles publiés dans cette rubrique

الخميس 7 حزيران (يونيو) 2018
par   - الجزائر الجمهورية

استيلاء بطرق غير قانونية على المساحات الخضراء في سوڤر ، ولاية تيارت

استولى “مستثمر” - يُستعمل هذا المصطلح المنتشر في وسائل الإعلام لإخفاء أعمال الصمصرة - على قطعة أرض مساحتها 10000 متر مربع أو هكتار (!) لبناء سوبرات، أي محل تجاري. وقد أهديت له هذه المساحة في إطار « التشجيعات » التى تقدمها الوكالة الوطنية للتنمية والاستثمار لإنعاش الإنتاج الوطني، حسب الخطاب الرسمي.
يفضل مستثمرونا التجارة على تطوير الأنشطة الصناعية التي من شأنها أن تقلل من استيراد قطع (...)

الجمعة 25 أيار (مايو) 2018
par  الجزائرالجمهورية-

“حكم فرعون” و القانون التعسفي من قبل الحكومة : تعلن وزارة العمل على غير الشرعية 13 نقابة مستقلة

بانتهاك لجميع القوانين والإجراأت القضائية ، ترغب السلطات في تنفيذ تهديداتها بحل النقابات “المستقلة” التي تزعجها. ذكرت الوزارة بعد انقضاء المهلة النهائية في 31 مارس ، وتحت ذريعة أن الشروط التي حددها قانون 1990 لم تتحقق ، بعض النقابات المستهدفة: كنابست، النقابة المستقلة لعمال التربية و التكوين، سنابسث، الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، و المجلس الوطني لمدرسي العليا. فهي النقابات التربية (...)

السبت 10 شباط (فبراير) 2018
par  الجزائرالجمهورية-

“المراقب الفطين” الذي لا يعرف أن جيلبرت شمويلي، الذي كان زوجها الأول شهيد في حرب التحرير، تعرضت للتعذيب والسجن بعد الاستقلال

لنذكر بالمناسبة لهذا “المراقب النافد البصيرة” أن رفيقتنا جيلبرت شمويلي، رفيقة ويليام سبورتيس قد اعتقلت بعد انقلاب 19 يونيو 1965 وتعرضت للتعذيب الوحشي في مباني الأمن العسكري. قبل تذوق سجون الجزائر المستقلة، مكثت في سجون الاستعمار. في عام 1940، و عمرها لا يتجاوز 23 سنة، شاركت السجن مع الأمين العام للحزبال شيوعي الجزائري، قدور بلقايم الذي سيهلك في الحجز. كانت أرملة شهيد قبل أن تتعرف بويليام. زوجها الأول، طالب بوعلي، قائد شيوعي الذي سقط في ساحة المعركة وسلاحه في أيديه في صفوف جيش التحرير الوطني في ولاية 4.

ز. ب
28.01.18

السبت 10 شباط (فبراير) 2018
par  الجزائرالجمهورية-

إنتاج الأسمنت في الجزائر

وفقا لبيان صادر عن وكالة الخدمات الصحفية (الجزائر)، بلغ إنتاج الأسمنت في عام 2017 للشركة العامة (المجموعة الصناعية من الإسمنت الجزائري) 13950660 طن أي زيادة قدرها 1346615 طن إضافية (11٪) من الإنتاج لعام 2016. التوقعات التي وضعتها المجموعة الصناعية من الإسمنت الجزائري لسنة 2020 هي تحقيق إنتاج 000،20000 طن. الزيادة في الإنتاج هي نتيجة للاستثمارات المجموعة الصناعية من الإسمنت الجزائري في (...)

الأربعاء 29 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017
par  الجزائرالجمهورية-

الذكرى المئوية لثورة أكتوبر الاشتراكية العظمى

الذكرى المئوية لثورة أكتوبر الاشتراكية العظمى
.
منتدى-إحياء الذكرى لهذا الجيشان التاريخي العظيم
.
يوم السبت 2 ديسمبر2017، على الساعة 9:30 صباحا،
.
في مقر جزائر الجمهورية ،
دار الصحافة طاهر جاعوط، 1، شارع بشير عطار، 1 ماي ، الجزائر٠
. عرض فيلم: « أكتوبر » لسيرجي آيزنشتاين، يليه نقاش
. أصدقاء وقراء الصحيفة (...)