تكاريم

Articles publiés dans cette rubrique

الثلاثاء 29 أيار (مايو) 2018
par   - الجزائر الجمهورية

وفاة صديقنا نور الدين مربطين

فارق الحياة نور الدين صباح الجمعة 26 ماي بعد سكتة قلبية عن عمر يناهز 70 عاما.
كان عضوا في لجنة فرع الاتحاد الوطني للطلاب الجزائريين (UNEA) بين عامي 1967 و 1970 حتى حل بشكل تعسفي هذه المنظمة الطلابية المرموقة . وكان الإجراء الذي أعقبته حملة قمع نتيجة استفزاز أقامه الجناح اليميني للنظام في ذلك الوقت. كان نور الدين ناشطًا أيضًا في حزب الطليعة الاشتراكية (PAGS)، و مثل العديد من الإطارات (...)

الجمعة 25 أيار (مايو) 2018

تكريم ماما ويني مانديلا

بقلم دياجن فود رولاند ترجم المقال طاقم تحرير
ولدت نومزامو وينيفراد زانيانيو ماديكيزلا، ’’ ماما الأمة ’’ كما يطلق عليها بمودة شباب جنوب أفريقيا، توفيت عن عمر يناهز 81 سنة ال2 أفريل 2018.
ويني مانديلا هي واحدة من ثلاثة رموز نسائية بشكل خاص للنضال التحرري الوطني الذي هو مكافحة الفصل العنصري مع ميريام ماكيبا (الاسم الكامل زنزيل مكيبا كغواشو نغوفما ) التي توفيت في ال9 نوفمبر 2008 و ديلي إفون (...)

الجمعة 9 آذار (مارس) 2018
par   - الجزائر الجمهورية

تكريم محمد حساين

قبل 24 عاما، في 28 فيفري 1994، اختطف رفيقنا محمد حساين، مساعد ومراسل للصحيفة في الأربعطاش، من قبل فرقة مجموعة مسلحة إرهابية.
لم يتم العثور على جثته أبدا. إن وجد ناجون من بين مرتكبي هذه الجريمة الجبانة والدنيئة ليس هناك شك في أنهم يتذوقون «ثمار« تافهة « للمصالحة«.
لم يتحمل مؤيدي أيديولوجية الظلام شجاعة محمد. مسلح بقناعته الطبقية، والتزامه التام بالإيديولوجية الاشتراكية لتحرير الطبقة (...)

الثلاثاء 30 كانون الثاني (يناير) 2018
par  الجزائرالجمهورية-

فارقنا صديقنا نزيم خلفة

علمنا ببالغ الحزن والأسى وفاة نزيم عن عمر يناهز 67 عاما، ابن رفيقنا بوعلام خلفة الذي وافته المنية في جويلية الماضي.
قبل مغادرته للجزائر في أوائل السبعينات فارا من بؤرة إذائ الشرطة، والده الذي كانت جميع الأجهزة الأمنية في أعقابه منذ انقلاب 19 جوان، ناظل نزيم في حزب الطليعة الاشتراكية ونشط داخل التنظيم الجماهيري للاتحاد الوطني لطلاب المدارس الثانوية والكليات التي ألحقت بطريقة تعسفية (...)

الخميس 18 كانون الثاني (يناير) 2018
par  الجزائرالجمهورية-

تكريم إلى جان سالم، رفيقنا

JPEG - 69.6 كيلوبايت
جان سالم فيلسوف جامعة الصربون

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.