تكاريم

Articles publiés dans cette rubrique

السبت 29 آب (أغسطس) 2015
par   - الجزائر الجمهورية

وفاة وريدة شواكي رئيسة جمعية لالا فاطمة نسومر

الثلاثاء 18 أوت 2015
عن الجزائر الجمهورية

الاثنين 17 آب (أغسطس) 2015

ذكرى اغتيال المفكر الشهيد مهدي عامل

تقديم الشهيد والإشادة ببعض خصاله ومآثره: الدكتور حسن عبد الله حمدان المعروف باسم مهدي عامل (ولد في بيروت عام 1936) كان مفكرا شيوعيا وطنيا علمانيا لبنانيا وعالميا في نفس الوقت. ابن بلدة حاروف الجنوبية قضاء النبطية. متزوج من إيفلين بران، وله ثلاثة أولاد: كريم وياسمين ورضا. تلقى علومه في مدرسة المقاصد في بيروت وأنهى فيها المرحلة الثانوية. نال...شهادة الليسانس والدكتوراه في الفلسفة من جامعة (...)

الاثنين 17 آب (أغسطس) 2015

سيبقى خالداَ في ذاكرة الوطن والشعب: الذكرى الــ14 لرحيل القائد والمناضل الشيوعي الكبير سليمان النجاب

تحل اليوم الذكرى الرابعة والعشرون على رحيل القائد الوطني والمناضل الشيوعي الكبير سليمان النجاب “أبو فراس”. وفي هذه المناسبة وفي هذه الظروف نتذكره ونستلهم من نضالاته ومواقفه الصلبة وصموده ووضوح رؤيته وسلاسة تعامله، ما يمكن أن يعيننا على تحديات المرحلة الدقيقة التي نمر بها، ونتذكر كذلك روحه المرحة ولياقته الجذابة ولباقته الوقادة وقدرته على اجتراح السعادة من براثن الموت، وحلفاءه على الأرض. (...)

السبت 27 حزيران (يونيو) 2015

الإتحاد النقابات العالمي والإتحاد العام لعمال فلسطين في مهرجان نقابي تضامني في الجزائر وتكريم المجاهدة الجزائرية لويزا حريز

JPEG - 43.9 كيلوبايت

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

وكالة أنباء العمال العرب/الجزائر : حاملا مبادئ و قيم اتحاد النقابات العالمي وبرفقة الكسندرا ليبيري ، شارك محمد اقنيبي ، عضو الأمانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين وممثله في اتحاد النقابات العالمي وبالنيابة عن اتحاد النقابات العالمي الذي يمثل اليوم 90 مليون عضواً من 126 دولة وخمس قارات وبمناسبة إحياء الذكرى التاريخية بمرور 70 عاما على تأسيس اتحاد النقابات العالمي بمهرجان نقابي تضامني كبير في الجزائر.

.

نشر بتاريخ الأربعاء, 10 حزيران/يونيو 2015

الاثنين 4 أيار (مايو) 2015
par  االجزائر الجمهورية

وفات المخرج عمّار العسكرى

توفي المخرج الجزائرى عمّار العسكرى يوم أوّل ماى
2015

تكريما لمقاومته، لعمله و إلتزامه اخترنا أن استعادة رؤية الفيلم الرائع : “دورية نحو الشّرق” و هذا الفيلم كان عملا على ثورة التحرير الوطن

الجزائر الجمهريّة

04.05.15

.

“دورية نحو الشّرق”

إخراج عمّار العسكرى

.


Patrouille à l'Est, Amar Laskri, 1971 Film... par ArcEnCiell